Taiba Hospital x hict Collaboration to Optimize Services

2019-05-28

KUWAIT, May 28, 2019 On May 27, Taiba Hospital signed a collaboration agreement with hict, a Belgian consultancy company, at the Belgian Embassy in Kuwait.  At the ceremony, CEOs Lama Al Fadala and Jan Demey were accompanied by the presence of HE the Belgian Ambassador Piet Heirbaut. The ceremony was commenced with a word by HE Heirbaut on the prominence this project will have in strengthening the relationship between the two countries.

The emergence of this collaboration came after a series of studies and visits were conducted between both parties in order to better visualize Taiba Hospital’s future plans. “We are delighted to partner with hict…[to] determine the best way to maximize operational excellence through their performance measurement and comprehensive strategic assessment system for the hospital,” said Al Fadala. 

hict, which operates in Belgium, Switzerland, and the Netherlands, is specialized in optimizing healthcare services in the field through the diligent monitoring of efficiency and regulatory processes and providing solutions for them. In turn, Demey stated, “Our two companies have the same DNA structure and we feel the same heartbeat when it comes to making healthcare better for our citizens and for our customers.”

The outcome of this project is the assurance to all patients that they will always be provided with the best medical and healthcare services.

لتعزيز الخدمات hict مستشفى طيبة تتعاون مع

2019-05-28

الكويت 28 مايو2019: وقعت مستشفى طيبة اتفاقية تعاون مع شركة hict البلجيكية، وهي شركة متخصصة في تقديم الاستشارات الإدارية وتكنولوجيا المعلومات الخاصة لقطاع الرعاية الصحية، من خلال فريق استشاري يضم أكثر من 100 مستشار حول العالم.

وخلال حفل التوقيع الذي تم في السفارة البلجيكية بالكويت، قال سعادة السفير البلجيكي في الكويت بيت هيربات:" هذا الاتفاق بين مستشفى طيبة وشركة hict البلجيكية، يؤكد على أهمية ودور القطاع الصحي الخاص في بناء وتعزيز سبل التعاون بين البلدين، ونؤمن بأن هذا التعاون سيساهم في تطوير هذا المجال بشكل عام". 

بدورها، قالت الرئيس التنفيذي لمستشفى طيبة لمى الفضالة:" يسعدنا التعاون مع شركة hict التي ستقوم بتقييم عملياتنا التشغيلية وفقاً لأحدث المعايير، كما ستحدد لنا أفضل الطرق لتحقيق التفوق التشغيلي، وذلك من خلال استخدام نظام قياس الأداء والتقييم الاستراتيجي الشامل للمستشفى. وأضافت:" نحن على يقين بأن هذا التعاون سيصب في مصلحة مرضى مستشفى طيبة، ونحن نبحث دوماً عن تقديم الأفضل".

ويأتي هذا التعاون بعد سلسلة من الزيارات التي قام بها وفد من مستشفى طيبة للعديد من المستشفيات والمراكز الصحية البلجيكية، حيث اطلع الوفد على النظام الصحي المعمول به هناك. وبناء على ذلك، تم التعاون مع شركة hict.

وتسعى شركة hict التي تتواجد في سويسرا وهولندا إلى جانب بلجيكا، نحو إجراء تحسينات ملموسة وواقعية فيما يتعلق بالأداء العام للمستشفيات عن طريق الاستخدام الفعلي للموارد، ومتابعة كفاءة العمليات التنظيمية وجودتها. ومنذ تأسيسها في العام 2004، وهي تحرص على إنشاء نظام صحي موجه نحو المستقبل، عبر تقديم خدمات نوعية وبأسعار معقولة.

وحول هذه الاتفاقية، قال الرئيس التنفيذي لشركة hict جان ديمي:"يأتي هذا التعاون الهام بين مستشفى طيبة و hict بعد دراسة مكثفة ومجموعة من الزيارات التي قمنا بها للوصول إلى فهم وخطة واضحة لمستشفى طيبة. شخصيا ، أنا سعيد للغاية بهذا التعاون الذي سنعمل من خلاله مع فريق مستشفى طيبة الذي يشاركنا نفس الأهداف التي نسعى من خلالها نحو تحسين  قطاع الرعاية الصحية على المدى القصير وتطبيق الابتكارات التي تخدم قطاع الرعاية الصحية على المدى الطويل." 

وتابع ديمي:" نحن ممتنون لمستشفى طيبة لاختيارهم شريكًا بلجيكيًا، ونطمح لتقوية جسور التعاون بين مستشفى طيبة الكويتية وشركة hict البلجيكية".