مستشفى طيبة تنال شهادة الإعتماد الدولي في مجال الرعاية الصحية

27-ديسمبر-2020

9:10 صباحًا

الكويت في 27 ديسمبر 2020، أعلنت مستشفى طيبة اليوم حصولها وللمرة الرابعة على التوالي على شهادة الإعتماد الدولي من اللجنة الأمريكية الدولية المشتركة في مجال الرعاية الصحية (JCIA)، مما يعزز حرص مستشفى طيبة على التزام معايير التميز في مجال الرعاية الصحية ، واستثمارها المستمر في مسيرة تطورها في المجال الطبي والإهتمام بمستوى الأداء المهني بما يتوافق مع معايير الجودة الدولية في مجال الرعاية الصحية.

وقد حصلت مستشفى طيبة على شهادة الإعتماد الدولي (JCIA) للمرة الأولى في 2010، واستمرت في تجديد إعتمادها بجدارة على مدار عقد كامل.

إن شهادة الإعتماد الدولي في مجال الرعاية الصحية (JCIA) تعتبر من أهم وأكثر الإعتمادات تميزاً في مجال جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى عالميا، وتعتمد (JCIA) في تقييمها على قياس جودة الرعاية الصحية المقدمة من قبل مستشفى طيبة، أمن وسلامة زوار المستشفى، الكفاءة والمهارة الإدارية، والنهج الذي تتبعه المستشفى في تقديم الخدمات الصحية.

ويتم إعتماد (JCIA) من خلال التقييم الموضوعي والمستقل من قبل استشاريين وخبراء عالميين من ذوي الخبرة الواسعة في مجال الرعاية الصحية ودورهم في الإرشاد في المواضيع الرئيسية الخاصة بسلامة المرضى والجودة وكيفية الاستمرار في تحسين عمليات ونتائج الرعاية الصحية السليمة.

وقالت الرئيس التنفيذي لمستشفى طيبة، السيدة لمى الفضالة: “لقد كانت اللجنة المشتركة الدولية قوة داعمة لنا في رحلة التميز هذه. أنا فخورة بأن أكون جزءًا من فريق مقدمي الرعاية الذي يضع المرضى أولاً في قائمة الأولويات، ويحرص على تلقيهم أفضل الخدمات الطبية”. وأضافت الفضالة: “تمكن مقدمو الرعاية لدينا من إتمام جولات لجنة التدقيق المبتعثة بكفاءة عالية، تبعه سلسلة من إجراءات الحوكمة المحلية والدولية، لتقديم أفضل المعايير والممارسات، لاستمرار مواءمة سياساتنا وإجراءاتنا مع سياسة اتخاذ القرارات القائمة على البيانات.

من جهتها صرحت الدكتورة عائشة جون مديرة الجودة في مستشفى طيبة، أن هذا الإنجاز هو انعكاس للعمل الجاد والجهود المستمرة التي يبذلها الطاقم الطبي والإداري، إضافةً إلى الاهتمام الكبير الذي توليه إدارة المستشفى للجودة والعناية بالمراجعين. وأضافت “أنّ هذا الإنجاز ليس بجديد، ولكن أهميته تنبع من استمرار مسيرة النجاح التي لن تتوقف بفضل حرصنا كفريق على تثبيت هذا النجاح ورفع إسم مستشفى طيبة عالياً وهذه المسؤولية نحملها بكل فخر وإعتزاز على عاتقنا.”

كما نوهت الدكتوره عائشه أيضا إلى النجاح المتواصل في برنامجي تركيب مفاصل الركبة الصناعية، وعمليات العمود الفقري والمتعلقة بالتثبيت ورفع الضغط عن العصب للفقرات القطنية.

وأشارت إلى أن هذين البرنامجين حازا وللمرة الثانية على التوالي شهادة الإعتماد الدولي JCIA من اللجنة الأمريكية الدولية المشتركة في مجال الرعاية الصحية، وذلك بفضل الجهود المضنية التي يبذلها قسم جراحة العظام برئاسة الدكتور وليد التنيب وفريق العمل للبرنامج الذي يضم أيضا الدكتور حذيفه بن نخي، وكذلك بفضل جهود طاقم التمريض بإشراف وإدارة السيد كارلو بيرينو، ولا ننسى الدور الكبير لقسم الجودة وكافة أقسام المستشفى.

وقالت الدكتورة عائشة إن المستشفى حقق معدل امتثال بنسبة 98% من معايير شهادةJCI ، واستثنت بالشكر كل من الدكتور جميل قدومي، المدير الطبي، والسيد كارلو بيرينو، مدير الممرضين، وكامل الطاقم الطبي والتمريضي في مستشفى طيبة لارتقائهم الدائم للمعايير العالمية في الرعاية الصحية وعلى وجه الخصوص في أصعب المراحل كمرحلة جائحة كوفيد-19. واختتمت قائلة: “إن الحصول على هذا الاعتماد من اللجنة الدولية المشتركة ليس بوجهة نصل إليها، بل رحلة نحرص طوالها على الحفاظ على مستوى رعاية وجودة وتميّز عالي بما يحافظ على صحة وسلامة مرضانا. ويستمر مستشفى طيبة استثمار جهوده للحفاظ على جميع الشهادات التي يفخر بها كشهادة اعتمادي JCIA و CAP وجائزة “المستشفى الصديق للأطفال” إضافة إلى سعيه لإنشاء مركزاً لبرامج التميز في التخصصات الأخرى كذلك في العقد القادم.”

المكتبة الإعلامية الحديثة

27-أكتوبر-2022

2:41 مساءً

المؤتمر الثالث للجودة لتثقيف الأطباء والممرضين والإداريين

اقرأ المزيد

30-ديسمبر-2021

3:47 مساءً

في لمحة 2021

اقرأ المزيد

06-ديسمبر-2021

2:35 مساءً

البروفيسور موسى خورشيد هو أول جراح عربي وخليجي يحصل على الزمالة الفخرية في الكلية الأمريكية للجراحين (ACS )

اقرأ المزيد
Prev
Next

Taiba Hospital Reaccredited by Joint Commission International for the fourth term in a row

27-Dec-2020

9:10 AM

Alfadala: ‘As challenging as this year has been, it would not have been possible to conclude the year with a great achievement, without our resilient caregivers.’

Kuwait, December 27, 2020, Taiba Hospital announced today that it is awarded the Joint Commission International Accreditation (JCIA) for the fourth term in a row, reaffirming its standards of excellence in healthcare and continued investment in its medical services at par with international levels of quality in the field. Taiba Hospital was first accredited by JCI in 2010 and has successfully maintained this accreditation throughout the past decade.

JCI is the recognized global leader in Healthcare Accreditation, measuring the quality of care provided, safety of patients, management and the approach in providing a streamlined medical service. JCI provide an independent, objective assessment of quality achievement, patient care and safety in a hospital setup.

Taiba Hospital Chief Executive Officer, Eng. Lama Al-Fadala, said: “JCI has been a supporting force in this journey towards excellence. I am proud to be part of a relentless team of Caregivers putting our patients first and ensuring our patients receive the best of our healthy operations’.” Al-Fadala added: ” Our resilient Caregivers effeciently conducted the virtual survey, following a cycle of local and International governance, delivering best practices and standards, to continue to align our policies and procedures with data driven decision making.

Chief Quality Officer at Taiba Hospital, Dr. Aysha John, who has led the hospital during the last four JCI surveys said, “This sustained achievement is the result of hard work and the consistent endeavour of our caregivers and a visionary management. She congratulated the entire workforce in completing a decade as a JCI Accredited hospital”.

The Orthopedic department of Taiba Hospital also got recertified by JCI for a second term as Center of Excellence in ‘Total Knee Replacement and Lumbar Decompression and Fixation’, recognizing the highest quality of care ensured by the Orthopedic Department, headed by Dr. Dr. Waleed Altnaib and Dr. Huthayfah Bin Nekhi.

Dr. Aysha said’ the hospital achieved an overall compliance rate of 98% in JCI Hospital standards survey and specially thanked Dr. Jamil A J Qaddoumi, Medical Director and Mr. Carlo A Perino, CNO and the entire workforce of Taiba Hospital for maintaining such high standards even during this difficult phase of Covid 19 pandemic. She concluded saying, “JCI Accreditation is a journey and not a destination. In that journey, Taiba Hospital will continue to deliver quality care and excellence to our patients and plans to maintain all it’s recognitions including ‘JCI Accreditation’, ‘CAP Accreditation’, ‘Baby Friendly Hospital Award’ and will strive for center of excellence programs in other specialties as well in the next decade.

Recent Media

27-Oct-2022

2:41 PM

3rd International Healthcare Quality Symposium Event

READ MORE

30-Dec-2021

3:47 PM

2021 At A Glance

READ MORE

06-Dec-2021

2:35 PM

Prof. Dr. Mousa Khoursheed The first surgeon from the gulf region to receive an honorary fellowship from the American College of Surgeons

READ MORE
Prev
Next